P B B Y

السلام من طفل فلسطيني مقهور

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

كميل نزار حسن

غزة أرض العزة

12 سنة

مكتبة إيبي-رفح

السلام ماذا تعني هذه الكلمة إنها تعني الكثير فهي تعنى وقف الحرب – نشر الأمن والأمان – إعطاء الحرية سبيلها – العيش بدون خوف - الحياة المستقبل الزاهر.

الحرية كلمة كبيرة وهي تعني الكثير حتى للحيوانات أما نحن أطفال فلسطين فحريتنا مسلوبة فلو سألوني أطفال العالم لماذا انتم لا تلعبون ولا تمزحون ولا تفرحون فماذا سيكون الجواب أن حريتنا مسلوبة فنحن في حصار مكبلين الايدى والأرجل نخاف الخروج من المنزل!

ولسنا كأطفال العالم، فنحن لا نلعب في الحدائق والملاعب محرمون من زيارة مقدساتنا. نحن أطفال غزة أتعبنا الحصار وأنهكنا فأنا لم أشاهد أختي منذ خمس سنوات فهي خرجت لتتعلم وتصبح طبيبة لتساعد أهل بلدها ولكن بفعل الحصار لم تتمكن من زيارتنا منذ خمس سنوات خوفا من أن تصبح أسيرة مثلنا وفي بلدها ويضيع مستقبلها وحلمها.

أهلنا في الضفة الغربية انقطعت كل الطرق للوصول والتواصل معهم. اذكر منذ سنتين أن جدي والد أمي له أخت وحيدة مريضة وتسكن في الضفة الغربية في قرية نعلين التي ابتلع الجدار معظم أراضيها، وقد علم أن أخته مريضة جدا ومهمومة خاصة أن أراضيها سلبت منها بعد شقاء سنتين وهي ترعى زيتونها والزيتون بمثابة ولد لها، انظروا ماذا فعل الصهاينة بسفيرة السلام اقتلعوها من جذورها!

نعود إلى جدي لم يتمكن السفر الا بإذن للعلاج فالسفر من عندنا إلى الضفة صعب جدا. نتمنى الموت ونبلى أنفسنا بالمرض حتى نتمكن من التواصل مع بعضنا البعض ونحن أبناء وطن واحد.

أيوجد سؤال أخر من أطفال العالم لأطفال فلسطين ماذا تعني لكم فلسطين ماذا تعني لكم فلسطين؟

فلسطين هي التضحية والدماء والفداء.

انظروا ماذا حدث لأسطول الحرية فقد جاء مسالما مناشدا الإنسانية في العالم يحاكى ضمائر البشر في كل مكان قطع الحدود لنشر فكرة السلام. من منا لا يحب السلام من منا لا يحب أن يعيش في أمان واطمئنان انظروا ماذا حدث فكل العالم شاهد ما مصير هؤلاء ما ذنبهم، ذنبهم أنهم أرادوا كسر حصارنا ومؤازرتنا والتخفيف من معاناتنا. ماذا كانوا يحملون هل أصبحت ألعاب الأطفال والأجهزة الطبية والأدوية والمؤن والغذاء سلاح نووي؟

أنا كطفل فلسطيني بعد ما عانيت وما شاهدت من جرائم في حقنا وحق من يناصرنا أقول لن يكون هناك سلام بيننا وبين الاحتلال والعدوان، فهم أعداء السلام ولكن نحن شعب يحب السلام ويحب أن نعيشه!


| | خريطة الموقع | الزوار : 90 / 122146

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع كتابات الأطفال   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC