P B B Y

خبر عن زيارة وفد ايبي لغزة

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

"القطان للطفل" ينظم لقاءً ثقافياً مع وفد من المجلس العالمي لكتب اليافعين (إيبي-IBBY)

خلال الزيارة التضامنية لوفد إيبي لغزة، نظم القطان للطفل" بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي لقاءً ثقافياً مع وفد من المجلس العالمي لكتب اليافعين. أدناه صور من زيارة وفد ايبي صور من ندوة أقيمت في مركز القطان.

غزة - دنيا الوطن

نظم مركز القطان للطفل في مقرّه بغزة في 18 نيسان/أبريل 2013، لقاءً ثقافياً مع وفد من المجلس العالمي لكتب اليافعين (ايبي- IBBY)، بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، بهدف التعريف بنشاطات المجلس حول العالم، وعرض تجاربه في مجال القراءة وكتب الأطفال واليافعين.

وكان على رأس الوفد السيدة جيهان حلو رئيسة المجلس العالمي لكتب اليافعين- فرع فلسطين، والسيد أحمد رضا خير الدين رئيس المجلس العالمي لكتب اليافعين الحالي (ماليزيا)؛ والسيدة باتسي ألدانا الرئيسة السابقة للمجلس (كندا)؛ والسيدة ليز بيج المديرة التنفيذية لـ"إيبي" (سويسرا).

وأكدت حلو على أهمية الكتب المخصصة للأطفال في تعزيز عادة حب القراءة لدى الأجيال اليافعة، وكذلك دور المؤسسات الثقافية والمكتبات العامة في نشر العلم والمعرفة والحفاظ على الموروث الثقافي، موضّحةً أن الكتب تفتح أبواب الأمل وتجلب الأفكار الإبداعية التي من شأنها المساعدة في إيجاد السبل للتعامل مع التحديات الكبيرة والأزمات.

يشار إلى أن الوفد الذي وصل غزة في زيارة تضامنية في 17 نيسان/أبريل 2013، زار كلاً من مكتبة العطاء في بيت حانون، ومكتبة الشوكة في رفح، وهما مكتبتان أقامهما فرع "ايبي" في فلسطين ضمن مشروع "أطفال في ظل الأزمات".

يجدر الذكر أن المجلس العالمي لكتب اليافعين – فرع فلسطين تأسس العام 2002 بعد جهود حثيثة، ويعنى بخلق علاقة بين الطفل والكتب، ونشر ثقافة القراءة بين الأطفال والشباب، وبناء قدرات العاملين في مجال المكتبات في فلسطين.

= = = = =

دنيا الوطن. تاريخ النشر: 2013-04-22

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/04/22/385123.html

وكالة معا:

http://www.mna.ps/arb/ViewDetails.aspx?ID=588151


مرفقات

| | خريطة الموقع | الزوار : 300 / 127911

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع مرئيات وصوتيات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC