P B B Y
صفحة البداية > كتابات الأطفال > كتابات الأطفال

كتابات الأطفال

هذا القسم مخصص لنصوص كتبها الأطفال خاصة في إطار دورات نظمها فرع فلسطين.

مقالات هذا القسم


عن المعاناة والعدوان (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
في وطني يموت الكثيرون لمياء مهدي الترابين 11 عاما جمعية العطاء/بيت حانون أنا لن أكتب قصة، سأخبركم أمراً،، ذات مرة كنت أشاهد التلفاز مع صديقاتي حين دق الهاتف فجأة وحينما ردت أختي علمنا أن أبن خالي توفي بسبب الحرب،،، حزنا حزناً شديداً،،، وبعدها بفترة قصيرة توفي ابن خالي الثاني،، وبعدها خالي،،، والآن مختار العائلة. أرى القتلى (...)


قصة ورسم: الحرب على غزة (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
أدناه قصة كتبها ورسمت لوحاتها ملك شبات. عنوان القصة: الحرب على غزة. اضغط/ي على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر.


قصة من الواقع (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
قصتي المنسية في ذات يوم خرجت مع أسرتي في رحلة إلى شاطئ البحر، بينما كنت أسير على الشاطئ فاذا بي أرى فتاة تجلس بمفردها، فأخذت أسير نحوها وبخطوات بطيئة خطوة تلو الأخرى. اقتربت منها وجلست بجوارها بكل هدوء وكانت الحسرة والألم تملأ عينيها. قلت لها بصوت خافت ما بك يا صديقتي لماذا اليأس يملؤك؟ قالت: لا أريد التحدث مع احد اتركيني (...)


قصة من الواقع 2 (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
ذهب أخي وبقيت الشجرة تبحث عمن يسقيها الاسم: أريج معمر (العمر 15عاما. رفح الشمس تميل إلى الغروب، وأنا هنا أسطر كلماتي، إنها ليست مجرد كلمات وعبارات عابرة، بل تحمل بين طياتها مشاعر وأحاسيس ينطق بها فؤادي "إنها نتاج حب وحزن" نتاج علاقة بين الحقيقة المرة التي نعيشها والحلم الجميل الذي الذى ذهب. إنها تجربة مؤلمة بين الأحلام والأمنيات (...)


قصص الأطفال الصم (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
أحب أن أكون الاسم: عبد الله خليل كلاب. العمر: 14 عاما المدينة: خان يونس. مدرستي: مدرسة الهلال للتربية الخاصة. أتمنى لي وللآخرين العيش بمحبة وكرامة كما في العالم وأتمنى أن يكون العالم كله متواضعاً لا يفرق بين الفقير والغني، الكبير والصغير، عربي وأعجمي، معاق وسليم، حيث أعاني من إعاقة سمعية منذ ولادتي، أشعر بأن الناس لا تحب اللعب (...)


كتابات من الحياة ومن الخيال (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
الحديث مع الكبار كان حسام فرحاً جداً إذ سيصطحبه أبواه وأخوه المتزوج معهم لزيارة أخته مروة المتزوجة والتي يحبها كثيراً. ارتدى حسام ملابسه بسرعة كبيرة وأخذ يدور شمالاً وجنوباً باحثاً عن حذائه لكنه لم يجده أخذ الأب ينادي على حسام لقد تأخرنا هيّا تعال لكن حسام ما زال يبحث عن حذائه وأخيراً وجد حسام حذائه فلبسه وانطلق مسرعاً انطلقت السيارة (...)


كتاب حدائق الأمل (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
قصص وأمنيات من غزة. نشرت هذه النصوص في كتاب "حدائق الأمل". الحلم الجميل دامت الحرب على قطاع غزة اثنان وعشرون يوما ونحن نحلم بان تنتهي الحرب، فهي تركت دمارا وحزناً كبيرا وحرمت أطفالا كثيرين من أمهاتهم وآباءهم وشردت عائلات كثيرة، حتى إن المدارس لم تسلم من بطش الاحتلال فمدرستي قد أصيبت بصواريخ الطائرات الحربية. كم احلم إن يكون لي (...)


الوطن والأجداد (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
قصص وخواطر جدتي تجاعيد في وجهها سطرها الزمن وعكاز من الخشب تلتقطه في بيدها تجلس بقرب كانون النار لتحمص خبر الطابون وقليل من زيت الزيتون والزعتر والزيتون. جئت لأجلس بجانبها أنا حفيدها الوحيد لاشتم رائحة رائعة لا أشتمها في مكان آخر رائحة الزمن القديم، رائحة نار الكانون ورائحة خبر الطابون المحمص على النار، آه وبراد من الشاي بعد أن (...)


السلام هو الأمل الوحيد (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
مصطفي الهسي 10 سنوات مكتبة الشوكة - رفح أنا طفل في الرابع الابتدائي أعيش في منطقة الشوكة في غزة وهي تتعرض كثيرا لاجتياح قوات الاحتلال، ولهذا أخاف من الحرب وأحب السلام. احلم بأن يكون هناك سلام حتى أنام في الليل مرتاح واذهب إلى مصر بدون أن انتظر المعبر حتى يفتح واذهب لأصلي في المسجد الأقصى في القدس دون أن يكون في الطريق حواجز. يا (...)


السلام من طفل فلسطيني مقهور (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
كميل نزار حسن غزة أرض العزة 12 سنة مكتبة إيبي-رفح السلام ماذا تعني هذه الكلمة إنها تعني الكثير فهي تعنى وقف الحرب – نشر الأمن والأمان – إعطاء الحرية سبيلها – العيش بدون خوف - الحياة المستقبل الزاهر. الحرية كلمة كبيرة وهي تعني الكثير حتى للحيوانات أما نحن أطفال فلسطين فحريتنا مسلوبة فلو سألوني أطفال العالم لماذا انتم لا تلعبون (...)


سلام ضائع (كتابات الأطفال)

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin
نقطة سعادة في سطر سلام ضائع سلسبيل حسن، 16عاما صباحات العمر كثيرة ونعد أيامنا كعقارب الساعة بانتظام شديد أرى بمخيلتي يوم افتح نافذتي سأرى شمس الأمان السلام حيث لا أصوات لا قذائف لا أشم رائحة أموات أرى عصافير أرى عيون ملأت بالفرح أرى أطفال يلعبون يصرخون من كثرة الفرح أرى أبي يعمل في حقل الزيتون أرى حبات الزيتون تتساقط في غير (...)


| | خريطة الموقع | الزوار : 122146

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع كتابات الأطفال   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC