P B B Y
صفحة البداية > غزة : العدوان والأزمات المستمرة > إبداعات جديدة 2015 > إبداعات جديدة 2015

إبداعات جديدة 2015

هذه شهادات حية من معاناة اطفال غزة : أطفال بعمر الورود يعيشون أيام من الرعب والمعاناة خلال العدوان الإسرائيلي الإرهابي على غزة.

قصص حقيقية عن تجربة كل طفل، كتبها اطفال مكتبتي إيبي المجلس العالمي لكتب اليافعين – فرع فلسطين بعد شهر من انتهاء العدوان.

الرسم المرفق تعبير بالفن عن حجم معاناة الأطفال وعن حبهم للوطن.

مقالات هذا القسم


النداء الفلسطيني الموحد يدعم أطفال المكتبات (إبداعات جديدة 2015)

السبت 28 آذار (مارس) 2015 ::::: admin2
لبى النداء الفلسطيني الموحد* طلب إيبي فلسطين بتأمين الحقائب والملابس الشتوية لأطفال مكتبتي إيبي المهجرين من بيوتهم بعد العدوان الإسرائيلي على غزة UPA صور توزيع بدعم من اضغط/ي على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر.


شهادة أمينة مكتبة العطاء (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
هل ذنبي انني فلسطينية؟ ايام الرعب شهادة امينة مكتية العطاء خلال العدوان عبلة اسماعيل حمد بتاريخ 21/7/2014 م في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان و في تمام الساعة الثامنة صباحا اتصلت بي اختى الكبرى التى جاءت لتسكن في منزل والدي بعد ان دمرت قذائف الاحتلال منزلها لتقول لى: جهزى اغراضكم لأننا سننتقل الى جباليا لان الوضع في بيت حانون (...)


رسمات جديدة 2015 (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
هذه شهادات حية من معاناة اطفال غزة : أطفال بعمر الورود يعيشون أيام من الرعب والمعاناة خلال العدوان الإسرائيلي الإرهابي على غزة. كما القصص الحقيقية عن تجربة كل طفل، كتبها اطفال مكتبتي إيبي المجلس العالمي لكتب اليافعين – فرع فلسطين بعد شهر من انتهاء العدوان. الرسم المرفق تعبير بالفن عن حجم معاناة الأطفال وعن حبهم للوطن. اضغط/ي على (...)


لا مكان آمن (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
في العدوان القاسي جدا كنا جالسين في بيوتنا، فاذا بالطائرات تقصف صاروخين أمام منزلنا فقمنا هاربين الي بيت عمنا، فوجدنا المنطقة أكثر خطرا، فهرولنا مسرعين إلى بيت عمتنا في معسكر الشاطئ مشيا على الأقدام . ثم توجهنا الى مدارس الوكالة (الأونروا) حيث بدأت المعاناة والألم, هناك تم قصف جامع السوسي والبرج الايطالي وبرج الباشا. بدأ القلق (...)


الموت كل دقيقة (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
كنا نحس الموت كل دقيقة الاسم : روان جمعة بربخ العمر : 14 عاما مكتبة الشوكة - رفح كنا في البيت يوم الجمعة في الليل سمعنا صوت صواريخ الاحتلال تضرب على حارتنا. لم نستطع النوم طوال الليل من شدة ضرب القذائف والصواريخ كان يوما عصيبا وليلة دامية كل اخوتي في غرفة واحدة وصراخ إخوتي يؤلمني وبكاء أمي يجرح قلبي. كنا نحس الموت كل دقيقة. فى (...)


عيون الأمهات الثكلى (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
أبكاني الحزن المتوهج من القلب وعيون الأمهات الثكلى الاسم: نورهان يعقوب ابو سنيمة العمر: 12 عاما مكتبة الشوكة اكتوبر 2014 أيام مشؤومة وحياة صعبة عندما قامت حرب "العصف المأكول" في العام 2014. وفي أول ايام العدوان كانت الطائرات الحربية الصهيونية تقصف الاراضي الزراعية المجاورة الي بيتنا. كنا نرتعب ونخاف خوفا شديدا، وكانت الطائرات (...)


لا أحد يسمعنا (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
ونحن نصرخ بأعلى أصواتنا ولا أحد يسمعنا الاسم: عدي بربخ العمر :12 عاما مكتبة الشوكة اكتوبر 2014 انا الطفل عدي بربخ قد شاهدت الكثير من المشاهد التي كان سببها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ بداية العدوان علي غزة تشردت من بيتنا انا واهلي الي بيت خالي لكي اشعر بالأمن ولكني كنت خائفا جدا من الصواريخ وبعد مدة من الوقت اقتربت القذائف (...)


وجدنا الموت أمامنا (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
هربنا من الموت لقينا الموت أمامنا الاسم : عبد الهادي سليمان الهسي العمر: 14عاما مكتبة الشوكة - رفح يوم جديد من أيام المأساة التي عاشها اطفال قطاع غزة وهو بداية الحرب لن اكتب كثيرا ولكن سأتحدث بكلمات سوف يفهمها أي انسان عنده كرامة وانسانية. كان القصف على مدينة رفح شديدا جداً قبل العملية البرية. سمعت صوت انفجار هز الارض من (...)


من تجارب الأطفال: الكرسي المتحرك (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
الكرسيً المتحرك الاسم : دينا عبد الرحيم جابر العمر : 8 سنوات مكتبة العطاء المدمرة انا الطفلة دينا جابر عمري 8 سنوات وانا يتيمة ومقعدة واستخدم كرسيا متحركا. وفي ايام الحرب القاسية عشت أياما صعبة للغاية. ففي الحرب كان الإسرائليون يقصفون المنازل قصفا شديدا حيث أننا هربنا من بيتنا إلى بيت احد الأقارب، حيث أننا لم نجد مكانا امنا (...)


حرب مرعبة (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
حرب مرعبة وقاسية كأنها فيلم حربي لا يصدق الاسم: حسام حمد العمر: 13 عاما مكتبة العطاء المدمرة كنا في شهر رمضان لكننا لم نشعر بهذا الشهر الفضيل لان الحرب أنستنا الجوع ولكنها لم تنسنا الخوف والرعب. إننا نحب السلام لكن الصهاينة يحبون الموت والدمار والقتل. أنا خفت كثيرا خلال الحرب، فلقد كانت القذائف في كل مكان كنا نختبئ في غرفة (...)


منزلنا المهدم (إبداعات جديدة 2015)

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 ::::: admin2
عدنا لمنزلنا وبكيت لرؤيته مهدما الاسم : ملك شبات العمر : 11 عاما مكتبة العطاء المدمرة أنا الطفلة ملك عمري 11 عاما سأحدثكم عن الحرب على غزة للعام 2014 بعد ان كنت قد حكيت قصتي للعام 2012 . عندما جاءت الحرب البرية على قطاع غزة كان سكان بيت حانون يتعرضون للقصف والموت والدمار حيث قصفت قوات الاحتلال ارضا زراعية بالقرب من منزلنا في حي (...)


| | خريطة الموقع | الزوار : 122146

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع غزة : العدوان والأزمات المستمرة  متابعة نشاط الموقع إبداعات جديدة 2015   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC